Loading...

البرامج التجريبية لمقدمي الرعاية المنزلية

منذ 18 يونيو 2019، أدخلت كندا برنامجين تجريبيين جديدين لمقدمي الرعاية المنزلية لمساعدة موظفي الدعم المنزلي على الهجرة إلى كندا. وتعمل هذه الم كبدائل لبرنامج مقدم الرعاية المقيم في المنزل (LCP)، الذي تم إغلاقه أمام المتقدمين الجدد في نفس الوقت. لا داعي للارتباك، تحت نظام الإرشاد الجديد ستكون قادرا للتقدم بطلب الحصول على الإقامة الدائمة، هذا إذا كان لديك عرض عمل ساري المفعول أو سبق وتحصلت على خبرة عمل بكندا كمساعد منزلي وفي نفس الوقت تستوفي شروط التأهيل.

هذان برنامجان منفصلان، وطلبات التقدم يجب أن يتم إجراؤها في إطار البرنامج المحدد الذي يناسب مهاراتك وعرضك. قد يؤدي التقديم إلى البرنامج الخاطئ إلى رفض طلبك للحصول على الإقامة الدائمة.

إذا كنت تعمل حاليا في كندا وتقدمت من خلال برنامج مقدم الرعاية المقيم في المنزل للحصول على إقامة دائمة قبل الموعد النهائي في 18 يونيو 2019، فإن طلبك لا يزال ساريًا. بمجرد حصولك على خبرة عمل لعامين عليك تقديم دليل إلى سلطات الهجرة الكندية.

البرنامجين التجريبيين الجديدين المتاحان لمقدمي الرعاية المنزلية هما:

  • البرنامج التجريبي لمقدمي الرعاية المنزلية للأطفال؛
  • البرنامج التجريبي لعمال الدعم المنزلي.

كلا التياران لمدة 5 سنوات ويهدفان إلى مساعدة الأجانب المهرة وذوي الخبرة من مقدمي رعاية الأطفال وعمال الدعم المنزلي على الانتقال والحصول على إقامة دائمة بكندا.

دعنا نمعن النظر في المؤهلات التي تحدد إذا كنت تستوفي شروط التقدم بطلب الحصول على الإقامة الدائمة من خلال البرنامج التجريبي لمقدمي رعاية المنزلية للأطفال أو البرنامج التجريبي لعمال الدعم المنزلي.


البرنامج التجريبي لمقدمي الرعاية المنزلية للأطفال



home child care provider

مقدمي الرعاية المنزلية للأطفال يساعدون الأولياء في رعاية أطفالهم وقد يتطلب منهم المساعدة في أداء الواجبات المنزلية أيضا. يمكن توفير الرعاية إما في منازلهم أو في منازل أصحاب العمل وهو مختلف عن برنامج مقدم الرعاية المقيم في المنزل والذي يطلب من مقدمي الدعم المنزلي الإقامة ببيوت أصحاب العمل.

هذا البرنامج مفتوح للمتقدمين من خلال المهن الآتية:

  • جليسة أطفال؛;
  • مديرة منزل؛
  • استقبال الأطفال للإقامة ورعايتهم؛
  • مقدم مساعدة منزلية للأطفال – منزل خاص؛
  • مربيّة؛
  • عون الوالدين؛
  • أولياء التبني المؤقتين؛
  • جليسة أطفال – بمركز لياقة بدنية؛
  • جليسة أطفال – بمركز التسوق.

البرنامج التجريبي لعمال الدعم المنزلي



home support worker program

يساعد موظفو الدعم المنزلي كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة والأفراد بمراكز إعادة التأهيل من خلال توفير رعاية شخصية والرفقة وهذا بأوقات التعافي والعجز والاضطراب الأسري. تشمل الواجبات كل من تقديم وجبات الطعام والتغذية والاستحمام وتغيير الضمادات وإدارة الأدوية وغيرها من واجبات التدبير المنزلي الروتينية التي لا تنحصر فقط فيما سبق ذكره. تقدم الرعاية المنزلية بمنازل الموظفين وأصحاب العمل أين قد يطلب من الموظف الإقامة في ذلك المكان. موظفو تقديم المساعدة المنزلية قد يهتمون أيضا بالأطفال لكن لا يجب أن يكون هذا ضمن أساسياتهم.

هذا البرنامج مفتوح للمتقدمين ذوي المهن التالية:

  • موظف العناية بالأطفال ذو الإعاقة - مساعدة منزلية؛
  • مقدم رعاية أسري؛
  • عامل دعم منزلي؛
  • مدبرة منزل؛
  • مقدم رعاية بإقامة دائمة بمكان عمل كبار السن؛
  • المساعدة الشخصية – دعم منزلي؛
  • مقدم العناية الشخصية – رعاية منزلية؛
  • جليس المرضى
  • دولا؛
  • مراقب منازل – رعاية الرضع.

الأمر الجيّد والنافع الذي تقدمه هذه البرامج وبرنامج LCP هو أنه يسمح لك بتغيير أصحاب العمل إذا رغبت في ذلك، وكذلك يسمح لأفراد عائلتك بالانضمام إليك في كندا.

يسمح لك بالانضمام إلى البرنامج التجريبي لمقدمي الرعاية المنزلية للأطفال أو البرنامج التجريبي لعمال الدعم المنزلي اذا توفرت فيك الشروط المؤهلة التالية:

عرض عمل ساري المفعول وصالح

أولا وقبل كل شيء، سوف تحتاج إلى عرض عمل رسمي من صاحب عمل كندي يوضح أنه سيكون عرض عمل بدوام كامل لمدة لا تقل عن 30 ساعة عمل أسبوعيًا، ويجب توضيح وجود حاجة حقيقية لتوظيفك، والذي قد لا يكون من سفارة أو مفوضية عليا أو قنصلية. كما أن عرض العمل قد لا يكون في مقاطعة كيبيك.

  • البرنامج التجريبي لمقدمي الرعاية المنزلية للأطفال – يجب أن يكون الأطفال دون السن ال 18 عاما ويتم رعايتهم إما بمنزلك أو منزل صاحب العمل ولكن لست مضطرًا للعيش بمنزل صاحب العمل.
  • البرنامج التجريبي لعمال الدعم المنزلي – قد تتم رعاية الشخص المحتاج للمساعدة إما بمنزلك أو منزل صاحب العمل، ولكنك لست مضطرا للعيش بمنزل صاحب العمل.

جدير بالقبول في كندا



red map welcome to canada heart

سيتم تحديد ذلك عند تقدمك للحصول على تأشيرة أو تصريح السفر الالكتروني (eTA) أو بواسطة وكيل الجمارك عند وصولك إلى كندا. من الأسباب التي تمنع دخولك إلى كندا هي إذا كان لديك تاريخ إجرامي أو سوء الحالة الصحيّة، أو إذا كان الوكيل يعتقد أنك تشكّل تهديدًا للأمن. هذا هو السبب وراء ضرورية ارفاق شهادة الشرطة وشهادة فحص طبية بملف طلبك.

إتقان اللّغة الفرنسية أو الإنجليزية (على الأقل مستوى 5 في معيار التحديد الكندي)

نظرا لأنك ستكون على اتّصال يومي بالأطفال والبالغين، فان القدرة على التواصل بشكل فعّال أمر مهم، فستحتاج إلى إجراء اختبار لغوي لإثبات امتلاكك المهارات اللغوية اللازمة والتي تشمل الكتابة والقراءة والاستماع والتحدث. لديك الحرية في اختيار اللغة بين الإنجليزية والفرنسية.

إكمال سنة واحدة من التعليم ما بعد الثانوية

  • البرنامج التجريبي لمقدمي الرعاية المنزلية للأطفال – إذا كنت قد أكملت مسارك الأكاديمي ما بعد مرحلة الثانوي وكانت مقبولة بمجال رعاية الأطفال خارج كندا، فأنت بحاجة إلى تقييم مؤهلاتك ومقارنتها إذا كانت بنفس مستوى السنة الأولى ما بعد الثانوية الكندية المطلوبة.
  • البرنامج التجريبي لعمال الدعم المنزلي – بعض التعليم الأكاديمي لمرحلة ما بعد الثانوية مصاحبًا لتدريب على الرعاية المنزلية مطلوبان عادة.

بدلا من ذلك

خبرة تدبير المنزل ورعاية الأطفال

  • البرنامج التجريبي لمقدمي الرعاية المنزلية للأطفال – إذا كان بإمكانك إثبات خبرة سابقة في رعاية الأطفال أو تدبير المنزل فسيتم أخذك بعين الاعتبار أيضا. ومع ذلك، سيتطلب هذا منك إكمال سنة واحدة من التعليم ما بعد المرحلة الثانوية بكندا. لاحظ أن الخبرة السابقة كوالد للأطفال المتبنين لا تحتسب.
  • البرنامج التجريبي لعمال الدعم المنزلي – إذا كان بإمكانك إثبات خبرة سابقة في تدبير المنزل فسيتم أيضا أخذ طلبك بعين الاعتبار. ومع ذلك، سيتطلب هذا منك إكمال سنة واحدة من التعليم ما بعد المرحلة الثانوية بكندا. لاحظ أن خبرة سابقة كمديرة منازل لا تحتسب.

شهادة الإسعافات الأولية والتدريب على الإنعاش القلبي الرئوي (CPR)

قد يكون هذا مطلوبا ولكن بغض النظر ينصح منك بشدة الخضوع لهذا التدريب. لن يؤدي ذلك إلى زيادة الثقة بنفسك وحسب، بل سينعكس على طلبك بشكل جيّد ويعطيك صورة اختصاصي في تربية الأطفال أو الدعم المنزلي.

كيف أتقدم بطلب الحصول على الإقامة الدائمة من خلال البرنامج التجريبي لمقدمي الرعاية المنزلية للأطفال أو البرنامج التجريبي لعمال الدعم المنزلي



application form plant laptop

ستحتاج إلى خبرة عمل مدتها 24 شهرا على الأقل إما في الرعاية المنزلية للأطفال أو الدعم المنزلي قبل أن يُتخذ قرار بشأن طلبك للحصول على الإقامة الدائمة. سيطلب منك أن تقدم طلب تصريح العمل الخاص بك مع طلب الإقامة الدائمة. إذا استوفيت المعايير العامة للبرنامج، ستتحصل على تصريح عمل مؤقت بكندا، مما سيتيح لك فرصة اكتساب الخبرة المهنية اللازمة للتأهل بتقديم طلب الحصول على الإقامة الدائمة.

بمجرد حصولك على تصريح العمل المؤقت الخاص بك، والذي سيكون مقيدا بنوع المهنة، لكنه سيتيح لك العمل لدى أي صاحب عمل من اختيارك كعامل تقديم الرعاية المنزلية، وسيتيح لك أيضا اكتساب خبرة عمل لمدة 24 شهرا بدوام كامل، والتمكن لاحقا من تقديم طلب الإقامة الدائمة. كما سيتمكن أفراد عائلتك أيضا من الهجرة معك إلى كندا. إذا كانوا يرغبون بالعمل أو الدراسة، فيمكنهم تقديم طلبات التصاريح الخاصة بهم مع طلباتك.


كيف يمكننا مساعدتك في الهجرة إلى كندا

مع التطور المستمر لبرامج الهجرة، فإن النظر في احتمالية الهجرة إلى كندا قد يكون معقدا ومصدر ارتباك. ومن خلال استخدامك لمستشارينا المعتمدين للهجرة الكندية (RCICs) ستستطيع تحسين فرص نجاحك في عملية طلب التأشيرة. إضافة إلى هذا، هناك أكثر من 70 برنامج مختلفا ومتوفرا للهجرة والحصول على تأشيرة الدخول. وسوف تتحصل على مشورة الخبراء بشأن اختيار البرنامج الأفضل لك والذي يلائم احتياجاتك الشخصية. RCICS الخاصين بنا مسجّلين مع ICCRC، ومسموح لهم قانونيًّا بمساعدتك من خلال تقييم أهليتك ومراجعة جميع الوثائق وتقديمها إلى الحكومة الكندية نيابة عنك.

لا تخاطر بفرصك في عيش حلمك الكندي. ما عليك سوى إتمام وثيقة الطلب الالكترونية الخاصة بنا وسنتولى نحن الباقي. هيا لنتأكد سوية من إكمال جميع الطلبات بشكل صحيح وتقديمها في الوقت المحدّد.

هل تريد معرفة المزيد عن كندا؟ اشترك في النشرة الإخبارية لدينا واحصل على كتاب إلكتروني عن الهجرة الكندية مليء بالمناظر الساحرة في كندا!

Beware of imposters pretending to be us Learn More

As of 18 June 2019, Canada has introduced two new home caregiver pilots to help home support providers immigrate to Canada. They serve as replacements for the LCP (Live-in Caregiver Program), which was closed to new applicants at the same time. But fear not, under the new pilots you will be able to apply for permanent residence if you have a valid job offer or already have work experience in Canada as a caregiver as well as meet the eligibility requirements.

These are two separate programs and applications must be made under the specific program your offer and skills are suited to. Applying to the wrong program could see your application for permanent residence denied.

If you are already working in Canada and applied through the Live-in Caregiver Program for permanent residency before the cut-off date, 18 June 2019, your application is still valid. Once you have two years of work experience you must submit proof to Canadian immigration authorities.

The 2 new immigration pilots, available to Home Care Providers are:

  • The Home Child Care Provider Pilot; and
  • The Home Support Worker Pilot.

Both 5-year pilots are aimed at helping foreign skilled and experienced home child care providers and home support workers relocate to Canada and gain permanent residency. 

Let’s take a closer look at the requirements to determine whether you are eligible to apply for the Home Child Care Provider Pilot or the Home Support Worker Pilot.


Home Child Care Providers



home child care provider

Home child care providers help parents look after children and may be required to help out with household duties. Care can be provided either in their own homes or in their employer’s homes which is different to the Live-in Caregiver Program which requires caregivers to live in their employer’s home.

This program is open to applicants with the following job titles:

  • Babysitter;
  • Au pair;
  • Child care live-in-caregiver;
  • Child care provider - private home;
  • Nanny;
  • Parent's helper;
  • Foster parent;
  • Babysitter - fitness centre; and
  • Babysitter - shopping centre.

Home Support Worker Providers



home support worker program

Home support workers help seniors, people with disabilities and individuals in rehabilitation by providing personal care and companionship during times of recovery, incapacitation and family disruption. Duties include but are not limited to preparing meals, feeding, bathing, changing dressings, administering medications and other routine housekeeping duties. Care is in their employer’s or client’s homes, in which the home support worker may be required to live. Home support workers may also care for children however it must not be their primary responsibility.

This program is open to applicants with the following job titles:

  • Attendant for persons with disabilities - home care;
  • Family caregiver;
  • Home support worker;
  • Housekeeper;
  • Live-in caregiver - seniors;
  • Personal aide - home support;
  • Personal care attendant - home care;
  • Respite worker - home support;
  • Doula; and
  • Home visitor - infant care.

The most beneficial factor between these programs and the LCP is that it enables you to change employers, if so desired, as well as allows your family members to join you in Canada.

You may be eligible to apply for the Home Child Care Pilot or the Home Support Worker Pilot if you meet the following requirements.

Valid Job Offer

First and foremost you will require an official offer from a Canadian employer which shows it will be a full-time position wherein you work a minimum of 30 hours a week. It needs to be clear that there is a real need to hire you and may not be from an embassy, high commission or consulate. The offer may not be for work in the province of Quebec.

  • Home Childcare Pilot - The children must be under 18 years of age and cared for in your own home or your employers home but you do not have to live in your employers home.
  • Home Support Worker Pilot - The person may be cared for in your own home or your employers home but you do not have to live in your employer's home.

Admissible to Canada



red map welcome to canada heart

This will be determined when you apply for your visa or Electronic Travel Authorization (eTA) or by a customs agent when you arrive in Canada. Reasons you may be barred from entering the country include a criminal history, poor health or if the agent has a reason to believe you may be a threat to security. This is why a police certificate and medical exam are of utmost importance in your application.

Language Proficiency in English or French (at least benchmark level 5)

As you will be in contact with children and adults on a daily basis, the ability to communicate effectively is important. You will need to take a language test to prove you possess the necessary language skills which include writing, reading, listening and speaking. You have the option of testing in English or French.

Completion of 1 year of post-secondary school education

  • Home Childcare Provider Pilot - If you have completed post-secondary school studies applicable to the field of childcare outside of Canada, you need to have your foreign qualification assessed to determine if they meet the required one year of post-secondary education in Canada.
  • Home Support Worker Pilot - Some secondary school education in conjunction with home care training is usually required

Alternatively

Child care and home management experience

  • Home Childcare Provider Pilot - if you can show past experience or training in childcare or home support you will also be considered. However, this will then require you to also complete one year of post-secondary school education in Canada. Note that experience as a foster parent doesn’t count.
  • Home Support Worker Pilot - if you can show past experience or training in home management you will also be considered. However, this will then require you to also complete one year of post-secondary school education in Canada. Note that former experience as a housekeeper doesn’t count.

First Aid Certification and CPR (cardiopulmonary resuscitation) training

This could be required, but it is highly advised that you undergo this training regardless. Not only will it inspire more confidence in yourself but it will reflect very well on your application as a professional childcarer or home support worker.

How to Apply for Permanent Residence Through the Home Child-care Provider or Home Support Worker Pilot



application form plant laptop

You will require at least 24 months of work experience of in-home child care or in-home support before a decision will be made about your application for permanent residence. You will be required to submit your work permit application with your permanent residence application. If you meet the general requirements of the pilot you will receive a temporary work permit to work in Canada, which will allow you to acquire the necessary qualifying work experience needed to apply for permanent residence.

Once you receive your open work permit, which will be occupation-restricted but will also allow you to work for any employer as a caregiver, and have at least 24 months of Canadian full-time work experience, you will be able to apply for permanent residence.

Your family members will also be able to immigrate to Canada with you. If they intend to work or study, they can submit their permit applications along with yours.


How We Can Help You Immigrate to Canada

With the ever-evolving immigration programs and pilots, the prospect of immigration to Canada can be both complex and confusing. By making use of our accredited Regulated Canadian Immigration Consultants (RCICs) you will optimize your chances of success in the visa application process. Further, with over 70 different immigration programs and visas available, you will receive expert advice on which program is best for your personal needs. Our RCICs are registered with the ICCRC and are legally permitted to assist you by evaluating your eligibility, reviewing all documentation and submitting it to the Canadian government on your behalf.

Don't risk your chances of living your Canadian dream. Simply complete our online application and we’ll take care of the rest. Let us make sure that all forms are completed correctly and submitted on time.